بحث

السبت، 3 نوفمبر 2012

لجهلهم بما وراء القلب

huge_100_503975

قلم معاق ..

فكر معاق ..

التعايش مع البشر صعب جدا ، نعم وانا منكم وفيكم .. أرى ان التعايش معكم متعب ، يَصُعب عليّ فهمكم ، ويُصعب عليّ إفهامكم ما أود أن أقوله ، او أفعله ..عندما احاول ان أقول فكره ،

او اشرح قضيةً ما أحتااج مخزونا كبيراً من الكلماات والمفردات حتى أوصلها ، الثمانية والعشرون حرفاً تخذُلني دائماا ، أحبَبَتُ الصمت ، ولكنه يرفضني كثيرا ، فلاا أستطيع أن أخرس ، ربماا بداعي الفطرة الطيبه في نفسي..

 

كم فُهمنا بغير المقصد الذي نود ان نوصله ؟؟

العاام الالكتروني مُجهد ومتعب في التعبير .. بليد جدا .. عندماا تكتب موضوع في أي زاوية من زوايااه الكُثر ، فإن القآرئ أو المتلقي ، لاا يعي ماا هي ضروفك ، ولاا يستوعب احوالك النفسية ، فيلغي كل ماا كان .. وفقط يُبقى في ذهنه تلك الصورة البشعه التي إرتسمت من خلاال موضوعك ذاك ..وإن كنت على صله به ، ومعرفة جيده ، فإن ذلك لن يكوون لك شفيعاً ، فقط ماا رآه في هذه الشاشة البليده .

يجب عليناا أن نحرص علي مشااعر القارئ ، يجب علينا أن نراعي نفسياتهم ، ويجب عليناا ان نراعي ضروفهم ..

الكاتب عندنا يكتب يُعبر عن ما فيه خاطره ، ويقول رأيه بالصورة التي هو عليهاا من ألم أو من فررح .. اماا قلمي فإنه لاا ينطق إلا غضباً وحزناً وألم .. قُلتها لذلك الانسان البعيد -يوماً - أنني يُصعَب عليّ الكتابة في السعااده ، ربما لانهاا لاا تُحكى .. 

لاا أكتب لأثأر ، لاا أكتب لأنتقم ، لاا أكتب للتهجم ، الكلمات تخرج حارقه ولكنهاا للحظه فقط كالشرارة لاا تلبث إلا قليلاً حتى تتلااشى وتكوون عدم  ... لاا تعلمون قدر الطيب الذي أحمله لكم .. ولكنه الألم ياا صاحبي ..

ما تقوله هناا او هنااك هو انت ، هو شخصيتك ، هو ذاتك ، هو فكرك وماا تحمله من ثقافه، هي الصورة التي تنطبع عندهم عنك .. في آخر موفق فقط ، فهم يلغون ماا كان من جماال وروعــه ، ويبقوون على شرِّكَ ، والسيئ منك .

لــ نترك مسااحه للكاتب ، ان نطلق العنان لفكره ، دعووه يعبر عن ماا يشاء ، والصورة التي تنااسبه صدقوني يظهر الجماال والابداع بدوون تصنع أو براويز لمااعه ..

هناك تعليق واحد:

  1. مساء الخير ...

    الآن سأفعل ما تنتقديه في مقالك .. قائلا :

    جهل ما يحمله الآخرين في قلوبهم نعمه من نعم الله علينا ، أما سمعتي بالأثر : " لو تكاشفتم لتدافنتم " ..

    لماذا تلقين اللوم على المتلقي ؟؟


    قد يكون الإبداع لدى الكاتب تتمثل في مدى القدرة على جذب شريحه معينه تؤيده وتؤيد أسلوبه وآرائه ..

    التزام بعض الكتّاب وانفراده بأسلوبه الشخصي رغم بعض النقد الموجه له هو ما يجعل فريق آخر ينجب أكثر أليه ..

    أختي استمري في الكتابة بقناعاتك القوية ..


    وتقبلي طرحي ..

    جمعه الريسي

    ردحذف

يهمني رأيك